مهام الوحدة:
- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة
- التأكد من تنفيذ الأعمال بحسب المواصفات المطلوبة والرفع لمدير الإدارة ومدير المشروع
- إعداد ملف المشروع والذي يحتوي على جميع وثائق المشروع ) نسخة من العقد - الشروط والمواصفات – ميثاق المشروع – العرض الفني)
- التأكد من حضور العمالة الخاصة بالمقاولين في المواقع المخصصة لمباشرة العمل وتسجيل حالات التأخير في النماذج الخاصة بذلك.
- التأكد من تنفيذ الأعمال الإنشائية حسب الجدول الزمني دون تأخير.
- التأكد من قيام المتعهدين من توريد الكميات المطلوبة وحسب المواصفات.
- القيام بالجولات التفتيشية على المواقع وتدوين الملاحظات والمخالفات إن وجدت والتنسيق مع الوحدات التابعة لإدارة المدينة بهذا الشأن.
- إخطار المقاولين المتأخرين والمخالفين بإشعارات رسمية بالتنسيق مع إدارة المشتريات.
- إجراء الحسميات على المخالفين مقابل الأعمال التي لم تنفذ بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة
- تطبيق غرامات التأخير في حال تأخير تنفيذ الأعمال حسب نظام المشتريات والمنافسات الحكومي، والتنسيق مع المشتريات بهذا الشأن.